Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظة اسكندرية

 نقابة مهندسين الإسكندرية تنظم ندوة حول دور البحوث التطبيقية في خدمة الصناعة

 نقابة مهندسين الإسكندرية تنظم ندوة حول دور البحوث التطبيقية في خدمة الصناعة

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي رئيس النقابة ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حسن لطفي ندوة علمية بعنوان” الصناعة والبحث العلمي.. ورؤى لدور البحوث التطبيقية في خدمة الصناعة “.

وذلك اليوم الأحد في العاشرة والنصف صباحا وتم بث الندوة اون لاين مباشره على صفحة نقابة المهندسين بالإسكندرية.

وتحدث الدكتور حسن لطفي رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية، إن الندوة تأتى في إطار ربط الصناعة والبحث العلمي وبالتعاون المشترك بين نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشـام سعــودي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، وعمادة البحوث التطبيقية بالأكاديمية برئاسة الدكتور مهندس محمــد الغمري.

واضاف أن الندوة سوف تناقش كيفية ربط الصناعة بالبحث العلمي ومدى تطبيقه على أرض الواقع وتحقيق أهداف البحث العلمي، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وبث الندوة اون لاين حفاظا على سلامة المهندسين وتحقيق الاستفادة الكبرى لدى أكبر عدد من المهندسين.

 نقابة مهندسين الإسكندرية تنظم ندوة حول دور البحوث التطبيقية في خدمة الصناعة

وقد نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، الخميس الماضي ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حسـن لطفي، ندوة بعنوان “المدن التاريخية ومنظومة صناعة الذكاء” حاضرها الدكتور محمد هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية وأستاذ العمارة والتخطيط بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور حسـن لطفي، رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة  المهندسين بالإسكندرية، إن الندوة تأتى تفعيلا لدور النقابة في إلقاء الضوء على المستجدات العلمية والتكنولوجية المتعلقة بمواكبة التطور والتقدم على مستوى العالم في مجالات الصناعات المتنوعة ولتمكين المهندسين من أداء دورهم الريادي فى جميع المجالات،مؤكدا أن حل قضايا التنمية الشاملة بجناحيها الاقتصادي والاجتماعي مرتبطا بالتطور والتقدم الإنساني وتوفير سبل ومنهجيات متقدمة للحياة وتوفير اكبر قدر من الارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين استناداً على التكنولوجيا.

وأضاف أنه يجري في مصر حاليا تطورا كبيرا فى الانشاءات والمدن الذكية والخضراء منها المدن الجديدة مثل العاصمة الادارية ومدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى ظهور مصطلحات جديدة فى مجال الإنشاءات منها المدن الذكية ولكن هناك توجه لتغيير هذا المصطلح ليكون المدن البارعة.

من جانبه رحب الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، بالدعوة لطرح موضوع المدن التاريخية ومنظومة صناعة الذكاء خاصة أنه موضوع حيوي ويعتبر من أهم الموضوعات المتواجدة على الساحة حالياً ويوجد فيها عدد من المفاهيم المغلوطة التي يجب توضحيها ووضع نقاط محورية في هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى