Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظة اسكندرية

بدء توريد القمح إلى الصوامع الثلاثاء المقبل

بدء توريد القمح إلى الصوامع الثلاثاء المقبل

أكد المهندس طارق زكي صالح، مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، أن حالة النباتات والمحاصيل جيدة ولم تتأثر بالموجة السيئة للطقس خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى عدم رصد أية إصابات أو آثار لحشرة الحشد الخريفية، وذلك قبل يومين من توريد المحاصيل إلى صوامع مديرية التموين.

وأضاف صالح، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه تم تشكيل لجنة بإشراف ومتابعة المهندس أيمن عبدالستار مدير إدارة مكافحة الآفات، والمهندس صلاح شعبان العسال رئيس قسم المكافحة الحقلية والمهندس محمود محمد إسماعيل مسؤول رصد وفحص المصائد الخاصة بحشرة الحشد الخريفية ومفتش الرقابة على المبيدات بالإسكندرية؛ للمرور على زمام إدارة العامرية لمتابعة المصائد المائية الخاصة بعوائل دودة ورق القطن، وأيضا مصيدة رصد الإصابات بحشرة الحشد الخريفية.

بدء توريد القمح إلى الصوامع الثلاثاء المقبل

وأوضح أنه تم فحص المصيدة وتم عد الفراشات، وتبين أن جميعها فراشات دودة ورق القطن، وتم تنظيف المصيدة وتثبيتها وفحص المحصول المنزرع من القمح، والتأكد من عدم وجود الحشرة موضوع الفحص والرصد.

وأشار إلى أنه سيتم توريد القمح إلى صوامع مديرية التموين بمجرد بدء الحصاد في 20 أبريل، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مديرية التموين لتجهيز الصوامع والشون والبناكر خلال الفترة الجارية.

ولفت إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام يتجاوز 60 ألف فدان موزعة على الإدارات الزراعية المختلفة، وأن تأخر حصاد القمح بالإسكندرية نظرًا لكونها محافظة ذات طبيعة جغرافية، خاصة نتيجة انخفاض درجات الحرارة لديها، وتأخر زراعة القمح مقارنة بالمحافظات الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى